السعودية

ولي العهد يستقبل رئيس وزراء إسبانيا لبحث سُبل التعاون وتعزيز العلاقات.. صور

استضاف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود لقاءً دبلوماسياً في الديوان الملكي الموقر ضمن حدود قصر السلام المهيب.

وقد تشرف بهذه المناسبة بحضوره معالي السيد بيدرو سانشيث، رئيس وزراء مملكة إسبانيا الموقر.

ولي العهد يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية

من لقاء ولي العهد برئيس وزراء إسبانيا
من لقاء ولي العهد برئيس وزراء إسبانيا

ووسط أجواء من الدفء والصداقة الحميمة، اتجهت المناقشات نحو تعزيز العلاقات الودية بين البلدين واستكشاف سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وتعمق الخطاب أيضًا في تحليل المشهد الإقليمي والعالمي المتطور، وتحديد المصالح المشتركة، ووضع تصور لاستراتيجيات تعاونية للتنقل عبرها.

وتم إيلاء اهتمام خاص للتطورات المثيرة للقلق التي تتكشف في قطاع غزة ومحيطه، ودارت المحادثات حول تضافر الجهود الدولية الرامية إلى وقف التوغلات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة ومعالجة الأزمات الأمنية والإنسانية الناجمة عنها.

وتم التركيز على دفع عملية السلام بما يتماشى مع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى جانب مبادرة السلام العربية المحورية.

من لقاء ولي العهد برئيس وزراء إسبانيا من لقاء ولي العهد برئيس وزراء إسبانيا

وتؤكد هذه المبادرة على حتمية التوصل إلى حل عادل وشامل، يبلغ ذروته بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود عام 1967، مع استعداد القدس الشرقية لتولي عباءتها الشرعية كعاصمة.

وتردد صدى نداء مدو في جميع أنحاء القاعات يدعو المجتمع الدولي إلى الارتقاء إلى مستوى الحدث، وممارسة نفوذه لممارسة الضغط على إسرائيل للكف عن هجومها العدواني على غزة.

وقد تم التأكيد بتصميم لا يتزعزع على ضرورة احترام القوانين الدولية وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى الجيب المحاصر.

قد تهتم بـ: السعودية تُدين الهجوم الإسرائيلي على قافلة المطبخ العالمي في غزة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *