عرب

روسيا على استعداد لتقديم التعزيزات القتالية للجزائر

تسعى دولة “روسيا” في تعزيز تعاونها العسكري مع البلاد الغير غربية خلال الفترة المُقبلة، لاسميا بعد تصريحات الرئيس الروسي بشأن الغرب، وقلقهم من الغرب بشكل عام.

وفي إطار التعاون الثنائي بين روسيا والجزائر، أبدى الجانب الروسي، استعداده لتقديم التعزيزات القتالية لدولة الجزائر العربية، والتي ستمكن الطرفين من تبادل الاهتمام المشترك.

وجاء في بلاغ لوزارة الدفاع الجزائرية، أن رئيس أركان القوات المسلحة الجزائرية، سعيد شنقريحة، حرص على زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء في “موسكو”، وأن الجانب الروسي على أتم استعداد لتقديم المساعدة.

وأعربت “موسكو” عن استعدادها فعلياً، للمساعدة في تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة الجزائرية، في إطار التعاون المشترك بينهما.

يذكر أن، زيارة رئيس أركان القوات المسلحة الجزائرية، سعيد شنقريحة، لنظيره الروسي، تأتي بعد أسابيع من زيارة الرئيس الجزائري لموسكو، حيث التقى بنظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، لبحث الملفات الدولية بينهما، سعياً في تطوير العلاقة الروسية الجزائرية على المدى القريب.

وجاء في موقع الكرملين الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن الثنائي الروسي الجزائري، يبحثان سُبل التعاون المشترك بينهما، لتعزيز القدرات القتالية العسكرية. ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة، تعاونهما على مستوى الطاقة أيضًا، في القطاع العسكري.

وعلى جانب متصل، احتلت دولة الجزائر، قائمة أكبر 5 صفقات غاز مسال على العالم خلال شهر يوليو / تموز 2023، لاسميا بعد التعاقدات الأخيرة التي ساهمت في تطور عملية البيع والشراء، لتحتل مرتبة متقدمة مع المغرب والإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *