أخبار بالفيديوتريندينغ

مترجم.. كلمة السفير علي الظفيري ممثل الكويت أمام محكمة العدل الدولية كاملة

دخل سعادة السفير علي بن أحمد الظفيري في نوبة من البكاء خلال كلمته أمام محكمة العدل الدولية، متأثراً بما يحدث في قطاع غزة.

وطالب سعادته بضرورة وقف العدوان على غزة، مشيراً أن فلسطين محتلة من إسرائيل منذ أكثر من 75 عاماً.

وبدأت الكويت مرافعتها الشفهية اليوم (الخميس) أمام محكمة العدل الدولية، ومثل الدولة الكويتية في لاهاي معالي السفيرة تهاني الناصر، والسفير علي الظفيري، والسفير طارق البناي.

كلمة السفير علي الظفيري ممثل الكويت في محكمة العدل الدولية كاملة

حصل ينبع بوست على الكلمة الكاملة لسعادة سفير الكويت في هولندا علي بن أحمد الظفيري التي أثارت تعاطف الكثيرين معه (مدبلجة للعربية).

من هو علي الظفيري سفير الكويت في هولندا؟

يُعد علي بن أحمد الظفيري من ضمن أبرز الكوادر الكفء في الكويت.

عُين سفيراً لدولة الكويت في بنغلاديش عام 2010. وفي عام 2018 تم تعيينه سفيراً للكويت في تونس، وفي العام 2022 سلم أوراق اعتماده سفيراً للكويت في مملكة هولندا وهو منصبه الحالي. حيث يشارك ضمن أعضاء المرافعة الكويتية في محكمة العدل الدولية لإدانة إسرائيل كونه سفير البلاد في لاهاي.

وأثارت كلمة الظفيري تفاعل واسع على منصة التدوين X، وتضامن معه الكثيرين، وجاء في تغريده البروفيسور عبدالله الشايجي قائلاً: “ويبقى موقف دولة الكويت على ثباته وصموده برغم الضغوطات في دعم حق وقضية فلسطين المحقة والعادلى”.

وتابع: “سعادة السفير الكويتي علي الظفيري سفير دولة الكويت في هولندا و لاهاي (مقر محكمة العدل الدولية) (ICJ)-طالب قسمنا السابق-قسم العلوم السياسية في جامعة الكويت. يلقي مرافعة دولة الكويت في محكمة العدل الدولية اليوم بنفس متقطع ودامع العينين حول ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وتأثيره على حياة الفلسطينيين تحت الاحتلال”.

وأضاف في تغريدته على حسابه الرسمي في إكس: “واستشهاده بكلمة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في القمة الإسلامية في إسطنبول عام 2018 “إلى متى تفلت إسرائيل من العقاب..”بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة”.

وأختتم: “كنت أفضّل لو ألقى كلمته باللغة العربية-اللغة الرسمية المعترف بها في الأمم المتحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *