مصر

هل غدا الأحد 23 يوليو إجازة في البنوك المصرية؟ .. تفاصيل

أعلنت الحكومة المصرية عن مواعيد إجازة الموظفين في القطاعين العام والخاص والقطاع المصرفي بمناسبتي بداية السنة الهجرية وثورة 23 يوليو 2023، وجدير بالذكر أن تلك الفترة بدأت منذ يوم 20 يوليو 2023.

وقد تساءل المواطنون مؤخرًا عما إذا كانت الإجازة الممتدة حتى يوم الأحد تشمل البنوك من عدمه، خاصة انه من المعتاد أن يتم تغيير مواعيد الإجازات الرسمية إلى أيام أخرى مناسبة في الأسبوع، مما يجعل عملية تحديد الإجازات في تواريخها غير دقيقة بالمرة.

هل يوم الأحد 23 يوليو إجازة في البنوك؟!

وفي الواقع، فإن البنوك ستكون في إجازة يوم الأحد، عادةً ما تقوم الحكومة بتغيير موعد الإجازة التي تتزامن مع أيام الأسبوع لتكون يوم الخميس من نفس الأسبوع.

ومع ذلك، قررت الحكومة أن تكون إجازة 23 يوليو في يوم الأحد كما هو معتاد، أي أن البنوك ستكون في إجازة خلال هذا اليوم وكذلك باقي القطاعات، بينما جعلت إجازة رأس السنة الهجرية يوم الخميس بدلاً من الأربعاء كما كان متوقعاً.

موعد انتهاء إجازة البنوك رسميا

وأعلن البنك المركزي في بيان رسمي أن إجازة البنوك ستنتهي بعد إجازات ذكرى رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو، حيث ستكون يوم الأحد الموافق 22 يوليوجازة رسمية لجميع العاملين في البنوك، وسيتم استئناف العملوم الاثنين 24 يوليو.

وفيما يتعلق بالهيئة العامة للرقابة المالية بجمهورية مصر العربية، فقد كشفت هي الأخرى عن موعد إجازة ذكرى رأس السنة الهجرية وعيد ثورة 23 يوليو.

ووفقا لما جاء من الهيئة، فإن الإجازة قد بدأت يوم الخميس الماضي 20 يوليو 2023، وستستمر حتى الأحد 23 يوليو 2023، وسيتم استئناف العمل يوم الاثنين 24 يوليو 2023.

وقد قررت إدارة البورصة المصرية أن تبدأ الإجازة من يوم الخميس الماضي 20 يوليو 2023، وستستمر حتى الأحد 23 يوليو 2023، وسيتم استئناف العمل يوم الاثنين 24 يوليو 2023 أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *