أخبار الرياضة

الاتحاد يقع في فخ التعادل أمام نافباخور في دوري أبطال آسيا 2024

تعادل نادي الاتحاد السعودي سلبياً في مباراته اليوم ضد فريق “نافباخور” في دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون تسجيل أي أهداف لكلا الفريقين. ويخوض الاتحاد لقاء العودة في السعودية ضد نافباخور  على ملعب الملك عبدالله الدولي.

ويمتلك نادي الاتحاد السعودي، مسيرة متميزة أمام الأندية الأوزبكية، حيث سبق وأن لعب أمامهم 18 مرة، فاز في 10 مباريات وتعادل في 6 وخسر في مباراتان، وسجل 32 هدفاً.

وتُعتبر مواجهة اليوم، هي المباراة رقم 19 في تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الأندية الأوزبكية. ويسعى العميد في العودة للوطن محققاً الفوز.

ويتواجد نادي الاتحاد، في قائمة أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث سبق للعميد الفوز مرتين باللقب عامي 2004 و2005، وحل وصيفاً عام 2009.

ويحل الاتحادي كالثالث الأندية الأكثر تتويجاً باللقب الآسيوي بالتساوي مع 9 أندية هم:

  1. أولسان هيونداي
  2. غوانغجو إفرغراند
  3. السد
  4. سوون سامسونغ بلووينغز
  5. تاي فارمرز بانك
  6. مكابي تل أبيب
  7. جيونبوك هيونداي موتورز
  8. سيونغنام
  9. استقلال

ويتربع نادي “الهلال” السعودي على صدارة الأندية الأكثر تتويجاً بدوري أبطال آسيا برصيد 4 ألقاب، وحقق آخر لقب عام 2022.

ويغيب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، كريم بنزيما عن التشكيل الرسمي لنادي الاتحاد أمام فريق “نافباخور “. في حين يتواجد أحمد حجازي وعبدالرازق حمدلله في التشكيل الأساسي الذي يشهد أيضاً تواجد نجولو كانتي وفابينهو.

وعلى صعيد الدوري، يواصل الاتحاد عودته للمنافسة على لقب روشن، متواجداً في المركز الخامس برصيد 31 نقطة. وشهدت آخر 5 مواجهات للفريقين الفوز في مباراتان والخسارة في 3 مواجهات. ومع عودة ركائز الفريق، يسعى العميد في عودة نغمة الانتصارات وتعديل المسار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *