أخبار بالفيديو

شاهد.. تسريب صور لبنات مغربيات وجزائريات وخليجيات من سناب شات غير أخلاقية

انتشرت صور لبنات مغربيات وجزائريات وخليجيات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسريب صورهن الخاصة من على سناب شات.

وانتشرت بعض من صور المغربيات على سناب شات، وهو ما دفع الكثيرين لبدء أخذ تدابير احتياطية أخرى، بعد اختراق هواتفهم الذكية وتسريب صورهم الخاصة ونشرها على العام.

حالة من الذهول تسيطر على الشارع المغربي والجزائري وعدد من دول الخليج، بعدما اكتشفت عدد من الفتيات، أن صورهن تم تسريبها بطريقة ما من حساباتهم في snapchat.

فضيحة سناب شات

وكشف  الخبير في الأمن المعلوماتي، المغربي أمين رغيب عن تسريبات لصور بنات مغربيات من  snapchat، ودعا إلى ضرورة حذف أي صور خاصة من تطبيق السنابشات فوراً.

وأكد رغيب، في بث مباشر عبر حسابه في فيسبوك، أن التطبيقات التي يتم استخدامها بغرض حفظ وتسجيل الصور، تتم قرصنتها وتسريب محتوياتها ونشرها على المواقع العالمية.

كما دعا إلى ضرورة عدم تنزيل أي من التطبيقات خارج المنصات الرسمية والمعتمدة من شركة “جوجل”، مشيرة أن التطبيقات الخارجية من السهل اختراقها.

وبحسب الصور التي تم تسريبها، يتضح أن هناك ملفات عدة تحتوى على آلاف الصور لبنات مغربيات وسعوديات وجزائريات غير لائقة.

منشور متداول على فيسبوك
منشور متداول على فيسبوك

وأشارت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هناك صفحات على التيليجرام، بدأت في نشر الصور، وسط مطالبات بتدخل الجهات المختصة لمنع تداول هذه الملفات الغير أخلاقية.

تسريبات سناب شات telebox
تسريبات سناب شات telebox

ولقت صوراً (screenshot) من google drive مُسربة من على snapchat، زوبعة ملحوظة على مواقع السوشيال ميديا. وأكد مروجي الصور، أن هناك فتيات لهن صور غير أخلاقية وسط مخاوف من ابتزازهن بعد الكشف عن عدد من أصحاب تلك الصور والإشارة إلى حساباتهن على التطبيق الأصفر.

وفي وقت سابق، كانت مدينة “الخميسات” المغربية، قد اهتزت في الأيام الماضية، بعد تداول مقاطع فيديو لبنات مغربيات يقومون بأفعال غير أخلاقية مع الكـ.ـلاب. ونجحت السلطات المغربية في كشف هوية المسؤول عن تلك الفضيحة، والعمل على احتوائها لمنع تسريب المقاطع.

ستوري من انستقرام
ستوري من انستقرام لحساب يؤكد بأن التسريبات معظمها لفتيات العمل الغير أخلاقي

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *