عرب

تونس: تعيين 3 وزراء جدد في الحكومة وأزمة صندوق النقد الدولي!

في محاولة لمعالجة الأزمة المالية المستمرة والتغلب على تحديات المفاوضات المتوقفة مع صندوق النقد الدولي، اتخذ الرئيس التونسي قيس سعيد إجراءات حاسمة يوم الأربعاء بتعيين ثلاثة وزراء جدد.

تولت فريال الورغي، الأستاذة الجامعية المشهورة بخبرتها في الأزمات المالية، منصب وزيرة الاقتصاد والتخطيط خلفا لسمير سعيد الذي أقاله رئيس الجمهورية في 18 أكتوبر 2023 دون الكشف عن الأسباب.

التشكيلة الوزارية

وانضمت إلى التشكيلة الوزارية، تعيين فاطمة ثابت، المعروفة أيضا بالحرم شيبوب، وزيرة للصناعة والمناجم والطاقة، فيما تولى لطفي دياب مهام وزير التشغيل والتكوين المهني.

ومن بين الإضافات الأخرى إلى الإدارة سمير عبد الحفيظ في منصب كاتب الدولة لدى وزير الاقتصاد والتخطيط، مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووائل شوشان في منصب كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والمناجم والطاقة، للإشراف على تحول الطاقة.

قيس سعيد رئيس تونس
الرئيس التونسي قيس سعيد

وقد تم التأكيد على التزام الرئيس سعيد تجاه الشركات الخاصة كمشروع سياسي محوري من خلال تقديم خطة جديدة، تتمثل في تعيين رياض شواد كاتب دولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني.

مع التركيز بشكل خاص على الشركات الخاصة. وتشجع هذه المبادرة المواطنين في مختلف المناطق على الدخول في شراكات، وإنشاء مؤسسات تجارية، وجني الفوائد لتعزيز التنمية الإقليمية.

إقرأ أيضاً: مصر: زيادة الحد الأقصى لتمويل المشروعات متناهية الصغر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *